مات التصبر في انتظارك أيها المحيي الشريعهْ ** فانهض فما أبقى التحمل غير أحشاء جزوعه ** قد مزقت ثوب الأسى وشكت لواصلها القطيعة ** فالسيفُ إن به شفاءَ قلوب شيعتِك الوجيعه ** فسواهُ منهم ليس يُنعش هذه النفسَ الصريعه ** طالت حبـال عواتق فمتى تكون به قطيعه ** كم ذا القعود ودينكم هدمت قواعده الرفيعة ** تنعى الفروعُ أصولَه وأصولُه تنعى فروعَه    سجل الزوار   اتصل بنا      
موسوعة أنصار الحسين (ع)

 
الرئيسية موسوعة أهل البيت (ع) الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع) قصص الإمام الكاظم (ع) الإمام الكاظم عليه السلام مع هارون الرشيد !

الإمام الكاظم عليه السلام مع هارون الرشيد !
+ تكبير الخط - تصغير الخط

إرسال الإمام الكاظم عليه السلام مع هارون الرشيد ! إلى صديقك

طباعة نسخة من الإمام الكاظم عليه السلام مع هارون الرشيد !

علي بن يقطين قال: استدعى الرشيد رجلاً يبطل به أمر أبي الحسن موسى بن جعفر صلى الله عليه وآله  ويقطعه ويخجله في المسجد ، فانتُدب رجلٌ معزِّم  فلما أحضرت المائدة عمل ناموساً على الخبز فكان كلما رام أبو الحسن عليه السلام تناول رغيف من الخبز طار من بين يديه! واستفز من هارون الفرح والضحك لذلك ! فلم يلبث أبو الحسن عليه السلام أن رفع رأسه الى أسد مصور على بعض الستور فقال له: يا أسد خذ عدو الله ! قال: فوثبت تلك الصورة كأعظم ما يكون من السباع فافترست ذلك المعزم! فخرَّ هارون وندماؤه علىوجوههم مغشياً عليهم، فطارت عقولهم خوفاً من هول ما رأوه! فلما أفاقوا من ذلك قال هارون لأبي الحسن عليه السلام : سألتك بحقي عليك لما سألت الصورة أن ترد الرجل . فقال: إن كانت عصا موسى ردت ما ابتلعته من حبال القوم وعصيهم فإن هذه الصورة ترد ما ابتلعته من هذا الرجل ! فكان ذلك أعمل الآشياء في آفاته نفسه .(1)
---
(1)عيون أخبار الرضا عليه السلام :2/90

موسوعة شبكة أنصار الحسين عليه السلام  

الانتقال السريع إلى بقية الأقسام 


جميع الحقوق محفوظة لشبكة أنصار الحسين (ع) © 2009